القائمة الرئيسية / التسجيل / إجراءات التسحيل

إجراءات التسحيل

باب تقديم الطلبات مفتوح الآن للعام الأكاديمي 2022 – 2023.

تقديم طلب

يكمل ولي الأمر تقديم طلب القبول عبر الإنترنت

يمكن لولي الأمر التقدم بطلب قبول لطفله باستخدام التطبيق الذي طورته مؤسسة قطر عبر الإنترنت. يجب على الآباء تضمين نسخ من جواز سفر طفلهم، وبطاقة التحصين، وجميع التقارير  الطبية والتقييمات السابقة أثناء استكمال عملية التقديم. يقوم فريق القبول بمراجعة هذه الطلبات، ويتضمن الفريق مسؤول القبول، وأخصائي النطق والتخاطب ، واخصائي العلاج الوظيفي  وألأخصائي النفسي .

مقابلة التقييم وملاحظة الطفل

إذا استوفى الطفل الحد الأدنى من المعايير في الطلب، سيتم الاتصال بولي الأمر  لحضور جلسة تقييم ، (يرجى العلم بأنها ليست اختبار) . يتم خلال التقييم ايضا  مقابلة ولي الأمرمع  الموظفين لجمع المزيد من المعلومات بشأن مهارات طفلهم، بينما يتم منح الطفل فرصة للعب والتفاعل مع الأخصائيين ، الذين سيقومون بدورهم بجمع بيانات عنه من خلال الملاحظة أثناء اللعب .

اتخاذ القرار

بمجرد الانتهاء من التقييم وجمع الملاحظات , سيجتمع فريق القبول ويحدد ما إذا كان الطفل سيستفيد من البرنامج الذي تقدمه أكاديمية ريناد. يتم اختيار الأطفال ذوي التوحد الخفيف / المتوسط  والذين أظهروا المهارات المطلوبة لتعلم المنهج القائم على الأدلة (مثل تحليل السلوك التطبيقي) والأنظمة البصرية (مثل برنامج تيتش) للقبول. لاحقاً سيتم الاتصال بولي الأمر لاطلاعه على نتيجة التقييم  وحالة طفلهم للالتحاق بالأكاديمية (تم قبوله, أو وضع أسمه في قائمة الانتظار، أو عدم قبوله). يُشترط إرفاق التقرير الطبي الصحيح بتشخيص التوحد من قبل الطبيب.

الزيارة المنزلية

إذا تم قبول الطفل كطالب في أكاديمية ريناد، سيقوم أحد أعضاء فريق أخصائيي التوحد بالاتصال بعائلة الطفل لترتيب زيارة منزلية لهم . خلال  الزيارة المنزلية، يتم جمع معلومات أكثر تفصيلاً من والدي الطفل. ويبدأ المعلم في إقامة علاقة مع الطالب، كما يقوم بالاجابة  على أسئلة أولياء الأمر. بعد ذلك يتم ترتيب جولة  لولي الأمر والطفل  لزيارة أكاديمية ريناد قبل انضمام الطفل إليها.