القائمة الرئيسية / الدورات التدريبية / دورات أولياء الأمور

دورات أولياء الأمور

برنامج التدخل المبكر النفسي والتربوي للآباء “ايرلي بيرد”، هو برنامج مدته ثلاثة أشهر، يستهدف الآباء ومقدمي الرعاية لأطفال التوحد. يجمع البرنامج بين الدورات التدريبية والزيارات المنزلية الفردية لمساعدة الآباء على الجمع بين التدريب النظري والممارسة العملية فيما يخص التعامل مع أطفالهم.


أهداف البرنامج:

  • تمكين الآباء ومقدمي الرعاية من مساعدة أطفالهم.
  • دعم أسر الأطفال في الفترة بين التشخيص ودخول المدرسة.
  • المساعدة في توضيح الممارسات الصحيحة في السنوات الأولى والتي تعد فترة مهمة للتنمية والتطوير.

سيساعدك هذا البرنامج على فهم حالة طفلك، والدخول في عالمه، والاتصال به، والبحث عن طرق لتطوير التفاعل والتواصل معه، وتطوير فهم سلوكه، وكيفية استخدام الأسس السليمة لدعمه.

يدير برنامج “ايرلي بيرد” في قطر، مجموعة من المهنيين المدربين ذوي الخبرة بالتنسيق مع استشاريين من الجمعية الوطنية للتوحد في المملكة المتحدة.

تعاونت المراكز الطبية ومراكز العلاج وأكاديمية ريناد، لتقديم هذه المبادرة دعمًا للجهود المستمرة لتحسين الخدمات لأطفال التوحد في قطر.

وقبل بداية كل دورة، نعلن في ريناد عن جلسة تمهيدية للآباء المشاركين في البرنامج. وخلال الجلسة التمهيدية، نقدم للآباء ومقدمي الرعاية مزيدًا من الدعم والمعلومات حول التسجيل في البرنامج. يلتزم الآباء بدورة تدريبية مدتها ساعتين ونصف أو زيارة منزلية تعقد بشكل أسبوعي، ويتم توفير الجلسات باللغة الإنجليزية أو العربية لتلبية الاحتياجات اللغوية.