مرافقنا

في أكاديمة ريناد، يمكن للطلاب الاستمتاع في مجموعة من مساحات التعلم والتأهيل  المتخصصة التي تساهم في تطوير مهاراتهم التعليمية .

الصف المدرسي

يتم إنشاء مساحات الفصول الدراسية وفقًا لمبادئ “تيتش” ، مما يوفر بيئة صفية منظمة تمكن جميع الطلاب من أن يكونوا مستقلين قدر الإمكان ويطورون مجموعة من المهارات الشاملة. يتم استخدام الأثاث والمعدات والموارد المتخصصة لدعم تطوير المهارات الأكاديمية والتواصلية والاجتماعية واللعب والاستقلالية. يمكن للطلاب الوصول إلى الجداول البصرية الشخصية والصفية التي تمكنهم من إدراك محتوى يومهم.

عرض جميع الصور
قاعة الدراسة

المكتبة

تدعم المكتبة المناهج الأكاديمية والترفيهية من خلال توفير مجموعة متنوعة من الكتب عالية الجودة التي تدعم تعلم الطلاب. المساحة متعددة الأغراض لتمكين التعلم بمجموعات صغيرة بالإضافة إلى الجلسات الفردية 1-1. تتوفر الموارد باللغتين العربية والإنجليزية ويمكن للطلاب وعائلاتهم وموظفي المدرسة الوصول اليها .

عرض جميع الصور
منطقة داخلية

مناطق اللعب الخارجية

يستطيع الطلاب استخدام مجموعة من وسائل اللعب والترفيه في الهواء الطلق، والتي توفر مزايا متنوعة لتطوير المهارات البدنية الاجتماعية واللعب التخيّلي. توفر الألعاب أيضًا فرصًا لتطوير المهارات المعرفية، واستخدام الحواس، وحل المشكلات، ومهارات التفكير النقدي.

عرض جميع الصور
مناطق اللعب في الهواء الطلق

 صالة العلاج الوظيفي

تحتوي صالة العلاج الوظيفي على أدوات حسية مثل الأراجيح والترامبولين وكرات العلاج، المصممة لتطوير مدخلات الاستقبال الحسية الإدراكية. حيث يقوم ااخصائي العلاج الوظيفي بدعم ومساندة الطلاب في تطوير مهاراتهم الحركية الدقيقة، ووعيهم الجسدي، ومهاراتهم الاجتماعية بالإضافة إلى تحسين قوة عضلاتهم وتناسقهم وتوازنهم.

عرض جميع الصور
منطقة داخلية

الغرفة الحسية ” سنوزلين”

غرفة سنوزلن هي بيئة متعددة الحواس توفر جوًا مريحًا للطلاب من خلال الأصوات المهدئة، والتجارب الحسية، والتدليك والاهتزاز، والأحاسيس الاهتزازية، والحركة اللطيفة. تتيح التأثيرات الضوئية المثيرة للاهتمام والمقاعد المريحة في التنظيم الذاتي للطلاب عن طريق اختيار الأحاسيس. وتوفر الغرفة أيضاً فرصًا للتفاعل والمشاركة بين الطلاب.

عرض جميع الصور
منطقة داخلية

غرفة السجادة الذكية

السجادة الذكية هي وسيلة فعالة تستخدم الإسقاط التفاعلي لإشراك الطلاب في مجموعة متنوعة من التطبيقات، بدءًا من الاسترخاء الحسي المعتمد على ألعاب السبب والنتيجة، إلى التعليم العميق والموضوعات التثقيفية.

عرض جميع الصور
منطقة داخلية

التدريب الجسدي

يحصل الطلاب على جلسات التربية البدنية في قاعة المدرسة طوال الأسبوع. حيث يتم تكييف المساحة للسماح بإجراء الجلسات المنظمة، بالإضافة إلى استخدام الوسائل البصرية الداعمة. يتم دعم الطلاب لتطوير مهاراتهم الحركية تلبية لاحتياجات المعالجة الحسية، كما تدعم التربية البدنية التفاعل الاجتماعي والتواصل.

عرض جميع الصور
حول التوحد

مركز الشقب للفروسية

يحصل الطلاب على جلسات العلاج بركوب الخيول أسبوعيًا في  الشقب. تتضمن هذه الجلسات ركوب الطلاب على الخيل لتطوير مهاراتهم العاطفية والاجتماعية، ودعم احتياجات المعالجة الحسية لديهم، وكذلك تحسين مهاراتهم المعرفية واللغوية. يتفاعل الطلاب أيضًا مع الخيول من خلال إطعامها وترويضها.

عرض جميع الصور
مركز الشقب للفروسية